المنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة ترفض الاستثمارات الضارة بالبيئة


كشفت المنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة على هامش ندوة دراسية حول القضاء و الاستثمار انعقدت مؤخرا بمدينة  أكادير  عن موقفها من الاستثمارات التي لاتلائم البيئة ، وهو مايشكل في نظر المنظمة البيئية خطرا على المحيط الحيوي والإسثمارات الآخر.
وأكدت المنظمة على لسان رئيسها علي بحمان  بأن البيئة هي  استثمار مشترك للإنسانية وأن التشريعات والقوانين التي تنظم العلاقة بين الاستثمار والبيئة .

وتطرق رئيس المنظمة خلال ذات اللقاءات التي حضرها فاعلون اقتصاديون  و ممثلين عن جسم العدالة وباحثون أكاديميون وسياسيون  ،إلى موضوع مقالع الحصى والتي اعتبرها استثمارات تشكل مخاطر على المنابع المائية والساكنة في عدة أماكن ،مقدما نموذجا بمقالع فم تيرت بأولاد جرار إقليم تيزنيت .

وأضاف بأن المنظمة تدعم كافة الإصلاحات الهادفة إلى جعل الترسانة التشريعية المغربية تواكب التحديات التي تواجه المحيط البيئي ، وأن المنظمة مع ضرورة تشجيع الاستثمار المحافظ على البيئة ن وأن القضايا التي رفعتها ضد بعض استثمارات هو ناتج عن الأضرار التي تلحق بالبيئة والإنسان .


وتجدر الإشارة إلى كون اللقاء الدراسي تطرق بشكل مفصل إلى العلاقة القائمة مابين الإستثمار والقضاء والمشاكل والصعوبات التي تواجه الرأسمال المحلي والأجنبي والسبل الكفيلة بجعل القضاء مشجع للاستثمار

ليست هناك تعليقات: