مع العلم ان المعتقلين الثلاثة توصلوا بإستدعاء من الدرك الملكي ليتم إحالتهم للمحكمة التي عرفت بدورها إكتضاضا لدخول جميع المحتجين، المحكمة التي كانت ستقول كلمتها اليوم في حق المعتقلين إلا أنه تم إلغاء الجلسة ليوم 8 دجنبر من الشهر الحالي جدير بالذكر أن القضية ليست وليدة اليوم فالساكنة تعاني منذ سنة 1995 وتقاوم بكل الوسائل وتقدم الشكايات لجهات كثيرة منها وزير العدل دون أن تلقى آذانا صاغية يذكر أن عملية تحديد تلك الأملاك يتم إلغائها للمرة الخامسة آخرها كانت 4/11/2014 حيث تم إعتقالكل من المدعو محمد اسندال وعبد الرحيم أسندال و خالد بن شطو بتهمة مقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة عن طريق التجمهر فيما تأكد الساكنة أنها تعتبر بمتابة تخويف وترهيب لهم قصد الإستسلام من أجل ذلك تتوجه الساكنة برسالة لصاحب الجلالة تلتمس من خلالها ما يلي :
1- التدخل العاجل لإنصافهم في هذه القضية التي أصبحت تؤرق مضجعهم
2- طلب لجنة تقصي الحقائق للإطلاع على حقيقة الملف على مستوى المحافظة العقارية وعلى صعبد المحكمة الإبتدائية ولجنة خبرة لمعاينة تلك الاملاك المزمع تحفبظها للوقوف على حقيقة الوضع من أجل إثبات الحالة
3- المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلبن الأبرياء و متابعتهم في حالة سراح مع ضمان محاكمة عادلة
4- تقديم كل المتورطين في الملف للعدالة لتقول كلمتها
كل هذا راجين من الله مولاي أن ينعم عليكم بالصحة والعافية و يجعلكم دائما في نصرة المظلومين
مراسلة وليد العسري
مراسلة وليد العسري
إرسال تعليق