
أكدت مصادر مطلعة أن دوار تلزاط "أصبح
في عزلة تامة " بعد التساقطات القوية التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة
.
دوار تلزاط التابع لجماعة اداومومن اقليم
تارودانت ،يتعدى عدد سكانه 350 نسمة و يقع في منطقة جبلية وعرة ، يربطه بالدواوير
المجاورة مسلك وحيد تحول إلى أخاديد صعبة الاختراق و يمتد معبر منه على مسافة 170
مترا تقريبا في قعر الوادي مما جعل التنقل من و إلى الدوار شبه مستحيل، حسب ذات
المصادر .
هذا و قد صرحت مصادر محلية أخرى أن "
وفدا رسميا يضم مسؤولين من السلطة المحلية مرفوقا برئيس الجماعة قد قام اليوم
الثلاثاء بزيارة تفقدية لعدة مناطق متضررة بتراب الجماعة من بينها دوار تلزاط
لتقييم حجم الخسائر" .
ما يطرح عدة تساؤلات حول مدى أخذ التقارير
المرفوعة حول خطر الفيضانات على محمل الجد و التفاعل الفوري مع الوضع الهش للبنية
التحتية بالمنطقة و التعجيل بإجراءات عملية لحماية سكان الجماعة من هول الفيضانات
والإسراع إلى فك العزلة عن الدوار المذكور خصوصا و نحن لازلنا في مستهل موسم
الأمطار، أم أنها تبقى مجرد جولة سياحية مبهرجة ، الغرض منها تسويق الأوهام و ذر
الرماد في العيون .
إرسال تعليق