اداومومن :دوار تلزاط يستغيث و الجهات المسؤولة تماطل

أكدت مصادر مطلعة أن دوار تلزاط "أصبح في عزلة تامة " بعد التساقطات القوية التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة .
دوار تلزاط التابع لجماعة اداومومن اقليم تارودانت ،يتعدى عدد سكانه 350 نسمة و يقع في منطقة جبلية وعرة ، يربطه بالدواوير المجاورة مسلك وحيد تحول إلى أخاديد صعبة الاختراق و يمتد معبر منه على مسافة 170 مترا تقريبا في قعر الوادي مما جعل التنقل من و إلى الدوار شبه مستحيل، حسب ذات المصادر .
هذا و قد صرحت مصادر محلية أخرى أن " وفدا رسميا يضم مسؤولين من السلطة المحلية مرفوقا برئيس الجماعة قد قام اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لعدة مناطق متضررة بتراب الجماعة من بينها دوار تلزاط لتقييم حجم الخسائر" .
ما يطرح عدة تساؤلات حول مدى أخذ التقارير المرفوعة حول خطر الفيضانات على محمل الجد و التفاعل الفوري مع الوضع الهش للبنية التحتية بالمنطقة و التعجيل بإجراءات عملية لحماية سكان الجماعة من هول الفيضانات والإسراع إلى فك العزلة عن الدوار المذكور خصوصا و نحن لازلنا في مستهل موسم الأمطار، أم أنها تبقى مجرد جولة سياحية مبهرجة ، الغرض منها تسويق الأوهام و ذر الرماد في العيون .




ليست هناك تعليقات: