قمع واعتقالات في صفوف متضامنون مع المعتصم فوق عمود كهربائي



      
 تم تأجيل محاكمة كل من مصطفى قشو وياسين الحميني إلى غاية يوم الاثنين 29 من الشهر الجاري كما رفضت المحكمة طلب الدفاع بتمتيعهما بالسراح المؤقت.كما تظاهر العشرات من الباعة المتجولين أمام الامحكمة الابتدائية  يوم لاثنين 22 دجنبر  2014 مطالبين بالافراج الفوري عن المعتقليين.كما شارك في التظاهرة الباعة المتجولين من مدن مختلفة استجابة لدعوة التنسيقية الوطنية للباعة المتجولين.كما حملوا شعارات منددة بالاعتقالات والتضييق الذي تواجه بهما السلطات مطالب هذه الفئة وحملوا لافتات ويافطات عليها صور قشو والحميني إضافة إلى لافتة عليها صورة رضوان الدقوني شهيد برشيد و يطالبون بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الوفاة.كما عرفت هذه الوقفة عدة مضايقات وإنزال أمني كثيف ومنع إستعمال مكبر الصوت.كما منع مراسل جريدة ملفة تادلة من التصوير وتعرض لإصابة على مستوى إصبعه ،وإعتقال أحد نشطاء حركة 20 فبراير لمدة نصف ساعة بدون مبرر.
 تندد جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال بإعتقال الفراشة وتطالب مرة إخرى بإطلاق سراح  كل من مصطفى قشو المنسق الوطني للباعة المتجولين و ياسين الحميني.كما تندد بمنع الصحفيين بالقيام بعملهم وتندد بالإعتقال التعسفي في حق المواطنين.تندد بمنع والتضييق على التظاهر السلمي.كما تطالب بإيجاد حل إجتماعي إقتصادي لهذه الفئة بعيدا عن القبضة الأمنية.

                               عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال



ليست هناك تعليقات: