الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع اداومومن تراسل وزير الصحة بخصوص مستوصف البعارير


راسلت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع اداومومن في شكاية وزير الصحة و المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بتارودانت بخصوص إغلاق المستوصف القروي سيدي موسى بالبعارير و جاء في الشكاية مايلي :\


توصلت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بشكاية موقعة من طرف مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بجماعة سيدي الطاهر إقليم تارودانت بخصوص الوضع المتردي للخدمات الصحية الذي يعيشه مستوصف" سيدي موسى " بالبعارير ، ففي الوقت الذي كانت تنتظر فيه الساكنة تحسين الخدمات الصحية بالمستوصف الصحي القروي سيدي موسى من حيث  توفير الأطر الطبية الكافية و الأدوية اللازمة و تقديم الفحوصات الضرورية المتعلقة بالتطبيب و تلقي خدمات التمريض، تفاجأ السكان في الآونة الأخيرة بالغياب الكلي للممرضة الوحيدة التي كانت تعمل بالمستوصف المذكور دون تعويضها بأخرى و تم إغلاق المستوصف في وجه المواطنين .


السيد الوزير  نطلب منكم  التعجيل بحل المشكل وإيجاد البديل للممرضة الوحيدة بالمستوصف لضمان حق أزيد من 8000 نسمة من ساكنة المنطقة في التطبيب والعلاج .
وتقبلوا السيد الوزير فائق التقدير والاحترام، والسلام.




ليست هناك تعليقات: