راسلت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع اداومومن في شكاية وزير الصحة و
المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بتارودانت بخصوص إغلاق المستوصف القروي سيدي موسى
بالبعارير و جاء في الشكاية مايلي :\
توصلت الهيئة
المغربية لحقوق الإنسان بشكاية موقعة من طرف مجموعة من جمعيات المجتمع المدني
بجماعة سيدي الطاهر إقليم تارودانت بخصوص الوضع المتردي للخدمات الصحية الذي يعيشه
مستوصف" سيدي موسى " بالبعارير ، ففي الوقت الذي كانت تنتظر فيه الساكنة
تحسين الخدمات الصحية بالمستوصف الصحي القروي سيدي موسى من حيث توفير
الأطر الطبية الكافية و الأدوية اللازمة و تقديم الفحوصات الضرورية المتعلقة
بالتطبيب و تلقي خدمات التمريض، تفاجأ السكان في الآونة الأخيرة بالغياب الكلي
للممرضة الوحيدة التي كانت تعمل بالمستوصف المذكور دون تعويضها بأخرى و تم إغلاق
المستوصف في وجه المواطنين .
السيد الوزير نطلب
منكم التعجيل بحل المشكل وإيجاد البديل للممرضة الوحيدة بالمستوصف
لضمان حق أزيد من 8000 نسمة من ساكنة المنطقة في التطبيب والعلاج .
وتقبلوا السيد
الوزير فائق التقدير والاحترام، والسلام.


إرسال تعليق