التنسيق الإقليمي للدفاع عن سمومات الواد المكون من الهيئة المغربية لحقوق
الإنسان فرع اداومومن و المركز المغربي لحقوق الإنسان بأولاد تايمة و
المنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة بتارودانت، يتابع بكل أسف شديد
ما آلت له الأوضاع بإقليم تارودانت من تفش للفساد وتراكم لمشاكل دون إيجاد
الحلول،على رأسها مشكل وحدة لتربية الدواجن المتواجدة بسمومات الواد
بجماعة سيدي احماد اوعمر حيث لم تشفع لحد الآن الشكايات والمراسلات التي
قدمت للمسؤولين ، من أجل رفع الضرر الذي لحق ساكنة هذا الدوار من وحدة
لتربية الدواجن جراء الروائح الكريهة والسامة المنبعثة منها، وما يسببه من
متاعب نفسية وجسدية ومن انتشار أمراض الجلد كالحساسية وأمراض الربو… ،
الشيء الذي حول دوار سمومات الواد إلى مايشبه "مركز استشفائي بدون طبيب "
يحاول فيه السكان تضميد جراح ما تخلفه الروائح النثنة التي لا تبعد عن
اقرب مسكن سوى ب 80 مترا فقط.
إننا نعتبر عدم احترام المسافة القانونية خرقا بيئيا وقانونيا لحقوق المواطنين التي يكفلها الدستور ، حيث تنبعث روائح خانقة يصعب معها استنشاق هواء نقي، ما يشكل خطرا على المواطنين، واستقرارهم بالمنطقة. : أمام هدا الوضع نعلن للرأي العام مايلي : - إدانتنا للأسلوب المقيت الذي تعاملت به السلطات الإقليمية في معالجة هذا المشكل. -استنكارنا الشديد لما جاء في محاضر اللجان من كذب وتظليل للرأي العام . - مطالبتنا بفتح تحقيق عاجل في القضية ، وبالتقيد بمسافة تبعد بثلاث كيلومترات كحد أدنى ، تفاديا للروائح الكريهة المنبعثة من هذه الوحدة والتي تسبب مشاكل صحية يذهب ضحيتها مواطنون أبرياء.
-عزمنا خوض معارك نضالية تصعيدية في ظل تجاهل مطالبنا سيعلن عن تاريخها لاحقا.
|
|||
المقالات الاكتر تصفحا
- قائد ممتاز في السلطة "يجلد" امرأة في الشارع العام لإرضاء زوجته بمدينة سلا
- الحيطة و الحذر : اعصار اطلسي قوي يضرب المغرب في 24 ساعة القادمة
- مباريات لتوظيف 20 شخص باقليم تارودانت
- السالمي الحبيب صاحب أطول إضراب عن الطعام .. نظرةٌ عن قُرب
- علاج فعال وجدري لمن يعانون من الربو " الضيقة "
- إلى من تعذر عليهم الاتصال بالأستاذ محمد العربي النبري
- غريب ما يحدث بتارودانت : عودة سنوات الجمر والرصاص
- المراسلون الصحافيون الشرفاء بإقليم تارودانت يقاطعون صحافة الكيلو ديال عامل تارودانت
- شخصية المناضل عزيز العراج … نظرةٌ عن قُرب
إرسال تعليق