
حلت اليوم الجمعة 15 يناير 2015 بالجماعة القروية سيدي احماد اوعمر لجنة إقليمية
تابعة لعمالة تارودانت لدراسة الشكايات التي تقدمت بها التنسيقية الإقليمية لإقرار
المواطنة الحقيقية في شأن الإضرار الناتجة
عن استغلال وحدة لتربية الدواجن بدوار
سمومات الواد وبعد قيام
اعضاء اللجنة بزيارة لمختلف المرافق وبجولة داخل الوحدة تبين لها عكس ما جاءت به
المحاضر التي خرجت بها لجان سابقة زارت المنطقة .
وبعد القيام
بجولة في محيط الوحدة لاحظوا مايلي :
وجود تجمع سكني
على بعد 200متر تقريبا
وجود بعض
البنايات السمنية على بعد 80 متر تقريبا
وجود رائحة على
بعد 200 متر تقريبا على بعد 80 متر بالتجمع السكني
نشير الى أن زيارة اللجنة تأتي استجابة لمطالب التي
تقدمت بها التنسيقية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية من اجل وضع حد لمعانات ساكنة سمومات الواد .
كما ان هده اللجنة رفقها مجموعة من ممثلي الإطارات
الحقوقية من بينها الهيئة المغربية لحقوق الإنسان ممثلة في عماد اوزالي وبن شيخ
عبد اللطيف ، ورئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع اولاد تايمة في شخصه محمد
اوبلا ، و رئيس المنظمة المغربية لحماية البيئة و الموطنة في شخصها محمد الكناوي .



إرسال تعليق