لجنة إقليمية تحل بسمومات الواد وتفضح المحاضر المغلوطة السابقة

حلت اليوم الجمعة 15 يناير 2015 بالجماعة القروية سيدي احماد اوعمر لجنة إقليمية تابعة لعمالة تارودانت لدراسة الشكايات التي تقدمت بها التنسيقية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية  في شأن الإضرار الناتجة عن استغلال وحدة لتربية الدواجن بدوار سمومات الواد  وبعد قيام اعضاء اللجنة بزيارة لمختلف المرافق وبجولة داخل الوحدة تبين لها عكس ما جاءت به المحاضر التي خرجت بها لجان سابقة زارت المنطقة .


وبعد القيام بجولة في محيط الوحدة لاحظوا مايلي :
وجود تجمع سكني على بعد 200متر تقريبا
وجود بعض البنايات السمنية على بعد 80 متر تقريبا
وجود رائحة على بعد 200 متر تقريبا على بعد 80 متر بالتجمع السكني

نشير الى أن زيارة اللجنة تأتي استجابة لمطالب التي تقدمت بها التنسيقية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية  من اجل وضع حد لمعانات ساكنة سمومات الواد .

كما ان هده اللجنة رفقها مجموعة من ممثلي الإطارات الحقوقية من بينها الهيئة المغربية لحقوق الإنسان ممثلة في عماد اوزالي وبن شيخ عبد اللطيف ، ورئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع اولاد تايمة في شخصه محمد اوبلا ، و رئيس المنظمة المغربية لحماية البيئة و الموطنة في شخصها محمد الكناوي .










ليست هناك تعليقات: