
توجه سكان
حي" أكفاي القديم" بمدينة تارودانت بشكاية استعجالية لكل من السلطة الإقليمية و
رئيس المجلس البلدي و مدير إحدى شركات الاتصالات على اثر شروع هذه الأخيرة في
تثبيت لاقط هوائي بسطح أحد منازل الحي.
و قد سبق لسكان الحي و الأحياء المجاورة أن تجمهروا
أمام المنزل المذكور احتجاجا على تنصيب اللاقط الهوائي لما لهذه الأعمدة من انعكاسات
و تأثيرات سلبية على صحة المواطنين على حد تعبيرهم.
وأفاد المتضررون الموقعون على عريضة استنكارية من
اجل التدخل، موجهة إلى الفرع الإقليمي للمنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة
بتارودانت بتاريخ 03 يناير 2015 ، -أفادوا- بأن السلطة المحلية قد سبق أن تدخلت
فور إبلاغها بتاريخ 27 دجنبر 2014 و منعت الشركة المذكورة من تنصيب العمود الشبكي
بعد أن تبين لها عدم توفر الشركة على ترخيص.
وأضاف المشتكون أنهم تفاجئوا يومه الخميس فاتح
يناير الجاري باستمرار شركة الاتصالات في أشغالها متحدية قرار المنع و اعتراضات
السكان، و أكثر من ذلك تأكدوا أن الشركة كانت تنجز الأشغال ليلا في تستر عن السكان
طيلة هذه الفترة و لم تتوقف أصلا .
هذا و قد عبر المتضررون القلقون على صحتهم عن
عزمهم خوض جميع الأشكال الاحتجاجية إلى حين تحقيق مطلبهم.
إرسال تعليق