المنظمة المغربية لحماية البيئة و المواطنة تقاضي ممرض بمستشفى الحسن الثاني بأكادير

باشر السيد علي بحمان رئيس المنظمة المغربية لحماية البيئة و المواطنة، إجراءات مقاضاة ممرض مداوم بالفترة الليلية بالمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، بتهمة التعنيف اللفظي والجسدي.

و تعود وقائع الحادث حسب شكايته إلى نهاية شهر يناير الماضي، عندما كان ذات الناشط المدني والحقوقي علي بحمان يقوم بمهمة زيارة أحد المرضى تتابع المنظمة الحقوقية التي يترأسها ملفه.

و سرد في سياق شكايته الموجهة إلى عدة قطاعات حكومية و النيابة العامة مجريات ما تعرض له من طرف الممرض المداوم موضوع الشكاية أثناء قيامه بمهمته الحقوقية.


هذا و أكد المشتكي تشبته بمتابعة المشتكى به أمام القضاء و الجهة الوصية على قطاع الصحة، معتبرا ما تعرض له يعد بمثابة مس بحق من حقوق المواطنة، معتبرا أن التصرفات التي قام بها الممرض موضوع الشكاية، تسيء إلى الخدمات الذي تقدمها أسرة القطاع الصحي في خدمة الصالح العام.

ليست هناك تعليقات: