
تظاهر صباح يوم الجمعة 27 فبراير أمام ابتدائية تارودانت العديد من ساكنة المدينة موازاة مع الجلسة الثانية لمحاكمة الناشط الحقوقي عبد اللطيف بن الشيخ عضو الهيئة المغربية لحقوق الإنسان و رئيس التنسيقية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية بتارودانت.
و قد رفع المحتجون خلال الوقفة التضامنية صورا للمعتقل و لافتات تطالب بإطلاق سراحه.
و من جهة أخرى فقد امتلأت القاعة المحتضنة لجلسة المحاكمة عن آخرها و عرفت حضور أفراد من عائلة المعتقل.
و أفاد عضو من التنسيقية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية بتارودانت أن النيابة العامة رفضت ملتمس المتابعة في حالة سراح الذي تقدم به دفاع المتهم المكون من 11 محاميا و قررت تأجيل البث في الحكم ( للمرة الثانية) إلى جلسة يوم الجمعة المقبل 6 مارس بدعوى تخلف الجهات المشتكية عن الحضور.
و تجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف بن الشيخ متابع في حالة اعتقال بعدة تهم بناء على شكاية تقدم بها النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتارودانت.
و تأتي هذه المتابعة على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي خاضها تلاميذ القسم الداخلي بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل ضد ما اعتبروه "سياسة التقشف و التجويع التي تنهجها إدارة المؤسسة في حقهم".
إرسال تعليق