يكره الظلم والتملق ،المناضل حميد الباز.... نظرةٌ عن قُرب


بمناسبة شهر رمضان الكريم تساهم جريدة اداومومن 24 في إعطى نظرة عن قرب على مجموعة من المناضلين بجماعة اداومومن ،واختارنا لكم اليوم الفاعل الجمعوي والحقوقي حميد الباز  :


هوشاب بسيط لطيف حاد الطبع عند قول الحقيقة لا يهاب ردة فعل الأخر. إنسان خدوم  يحب الخير .غيور على منطقته وجماعته . يقبل النصيحة في كل الأوقات يكره الظلم والتملق، محبوب لدى الجميع وطيب القلب.

حميد الباز من مواليد دوار القياد جماعة اداومومن ، ازدد يوم 07 ابريل 1987 بمستشفى المختار السوسي  بتارودانت وتربى في أسرة كبيرة ومعروفة تلقى تعليمه الأولى بمسجد القياد  تعلم خلالها اولى سور القران الكريم على الفقيه السي حماد رحمه الله وعندما بلغ السنة السادسة من عمره ولج التعليم الابتدائي بوحدة اولاد مومن التابعة أنداك ل م.م عبد المومن سنة 1992/ أنهى مستويات التعليم الابتدائي متما دراسته الإعدادية برحال المسكيني بتارودانت كداخلي في القسم الداخلي / تم التعليم الثانوي بثانوية ابن سليمان الروداني ، ومنها بالمستوى الجامعي بجامعة ابن زهر باكادير ليحصل على الإجازة في الآداب والعلوم الإنسانية . لتبدأ مرحلة جديدة من الدراسة الجامعية .
* حاصل على الأجازة في الجغرافيا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر اكادير
* دبلوم الدراسات الحامعية العامة في الجغرافيا
* دبلوم مركز تكوين اساتدة التعليم الابتدائي

العمل الجمعوي والحقوقي

رئيس جمعية جوهرة للتنمية والإعمال الاجتماعية  وامنن جمعية أباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس العويسات . ونائب أمين مال جمعية جوهرة الفنون الثقافية . ونائب الكاتب بفدرالية الجمعيات احمر و مستشار بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع اداومومن
مناضل نقابي بالفدرالية الديمقراطية للشغل

يشتغل أستاذا ب مجموعة مدارس عبد المومن  متزوج وأب لطفلة واحدة


فتحية لهدا المناضل الكبير 













ليست هناك تعليقات: